رياضة
أخر الأخبار

الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن عن انطلاق الموسم الثاني من برنامج صندوق تطوير أندية كرة القدم النسائي

الرياض، منال الغلث 

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن الموسم الثاني من برنامج صندوق تطوير أندية كرة القدم النسائية، مواصلاً التزامه برعاية وتعزيز كرة القدم النسائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبالنسبة لموسم 2024-2025، ارتفع إجمالي صندوق الدعم إلى 60 مليون ريال سعودي، وهو ما يمثل زيادة قدرها 10 ملايين ريال سعودي تم تخصيصها في الموسم السابق، وهو ما يعكس حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على مواصلة تطوير كرة القدم النسائية.

 

وبناءً على نجاح الموسم الافتتاحي، سيوسع برنامج هذا الموسم دعمه إلى 70 ناديًا لكرة القدم للسيدات يشاركون في مسابقات مختلفة، بما في ذلك دوري جنوب آسيا للسيدات الممتاز، ودوري جنوب آسيا للسيدات من الدرجة الأولى، ودوري جنوب آسيا للسيدات من الدرجة الثانية، وكأس جنوب آسيا للسيدات، ودوري جنوب آسيا للسيدات تحت 17 سنة، ودوري كرة الصالات للسيدات.

في إطار البرنامج المعزز للموسم الجديد، قدم اتحاد كرة القدم السعودي معايير جديدة لضمان النمو المستمر والتطور المهني لكرة القدم النسائية، وتتضمن هذه المعايير الجديدة للأندية النسائية ما يلي:

  • معايير الرعاية التي تلزم الأندية بجذب الرعاة
  • معايير الكشف التي تلزم الأندية بتعيين كشاف رسمي
  • المعايير الطبية التي تلزم الأندية بتعيين طبيب وإصدار التقارير الطبية
  • معايير تشجيع الجماهير على زيادة الحضور في المباريات
  • معايير التغذية التي تلزم الأندية بتعيين أخصائي تغذية
  • معايير التكنولوجيا التي تلزم استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتقييم مستويات اللياقة البدنية للاعبين
  • معايير كرة الصالات النسائية التي تستلزم إنشاء هيكل تنظيمي وتعيين مدرب رئيسي وتعيين مدير للفريق

 

وبالإضافة إلى هذه المتطلبات الجديدة، تم توسيع المعايير الحالية من الموسم الماضي. وتشمل معايير الطاقم الفني الآن تعيين محلل فيديو، في حين تتطلب معايير الطاقم الإداري تعيين مشرف كرة قدم للسيدات. وتم توسيع معايير فرق تحت 17 عامًا لتشمل تعيين مدير للفريق ومدرب مساعد ومدرب لياقة ومدرب حراس مرمى.

 

وقالت لمياء بهيان نائبة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم : “لقد شهدنا تقدماً مذهلاً في كرة القدم النسائية خلال العام الماضي، وتعد زيادة صندوق الدعم لهذا الموسم مؤشراً واضحاً على التزامنا بالمضي قدماً. هدفنا هو خلق المزيد من الفرص للنساء في كرة القدم وبناء أساس قوي للرياضة في المملكة العربية السعودية”.

 

وتابعت: “مع توسيع برنامجنا، فإننا لا نزيد عدد الأندية المشاركة فحسب، بل نعمل أيضًا على تعزيز جودة الفرق المشاركة في مسابقاتنا. نحن نركز على توفير الموارد والدعم اللازمين لمساعدة لاعباتنا ومدربينا وفرقنا على النجاح. يعد هذا الموسم بفصل مثير لكرة القدم النسائية، ونحن حريصون على رؤية النمو المستمر ونجاح رياضياتنا”.

 

وفي الموسم الماضي، تم تحقيق تقدم كبير بتعيين 18 مدربًا سعوديًا، وأصبح 91% من مدربي الأندية يحملون رخصة تدريب من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى أن 24% من الأندية لديها مدربون يحملون رخصة احترافية، وهو ما يسلط الضوء على الاحتراف المتزايد في كرة القدم النسائية.

 

ومن بين الإنجازات الأخرى تأسيس 56% من الأندية لفرق تحت 17 سنة، وهو ما يوفر منصة للاعبات كرة القدم الشابات لتطوير مهاراتهن. كما يتجلى الالتزام برعاية المواهب المحلية من خلال توقيع 87 عقداً احترافياً مع لاعبات سعوديات، وهو ما يمثل إنجازاً مهماً في تطوير كرة القدم النسائية في المملكة.

 

مع انطلاق الموسم الجديد، لا يزال اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم ملتزمًا بتعزيز بيئة كرة القدم الشاملة والديناميكية التي تمكن النساء والفتيات الصغيرات من متابعة شغفهن بالرياضة. وتوضح الزيادة الكبيرة في التمويل وتوسيع خدمات الدعم التزام اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم المستمر برفع مستوى كرة القدم النسائية.

 

لمزيد من المعلومات عن كرة القدم النسائية المحلية في السعودية، قم بزيارة : saff.com.sa

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى