جمالشعر وتسريحات
أخر الأخبار

حيث تلتقي الهندسة بالجمال

دايسون تكشف عن منتجات جديدة بتقنية متطورة لتصفيف الشعر

الرياض :منال الغلث

15 أغسطس، 2024 – في خطوة جديدة في سياق سعيها المستمر للارتقاء بعالم الجمال، كشفت دايسون عن مجموعة Dyson Chitosan™ ، التي تعد أول مجموعة منتجات من العلامة لتصفيف الشعر الرطب.

تعتبر هذه المجموعة ثمرة أكثر من عشر سنوات من الاستثمار في صحة الشعر، وهي انعكاس لجهود دايسون المستمرة لتوسيع قدراتها البحثية في علم المكوّنات، وتعتمد بشكل رئيسي على مركب الكيتوزان، وهو جزيء معقد مشتق من فطر المحار، وجرى تصميمها بتقنية Triodetic™المبتكرة من دايسون.

وجرى تصميم مجموعة التصفيف الجديدة بنفس أسلوب التصميم الهندسي التي تشتهر به شركة دايسون، والذي يركز على ابتكار تجارب استثنائية ومنتجات عالية الأداء، ويستند إلى أبحاث وابتكارات طويلة في مجال علوم الشعر، كان لها الفضل في إطلاق أجهزة دايسون الشهيرة للعناية بالشعر.

وتعمل مجموعة Chitosan™ من دايسون بطريقة مختلفة عن غيرها من المنتجات، فهي تحافظ على حيوية الشعر وتسريحته طوال اليوم[1]، وتعطيه لمعانًا وتألقًا من دون تعريضه للتقصف، إذ صممت هذه المجموعة للتصدي للمشكلات الموجودة في المنتجات الأخرى التي تستخدم البوليمرات البسيطة، التي تقوم بتجميع خصلات الشعر بقوة. وتناسب هذه المجموعة جميع أنواع الشعر، وتعمل بكفاءة حتى في الأجواء الرطبة.[2]

وجرى تصميم هذه التركيبات بحيث تتوافق مع أدوات العناية بالشعر من دايسون، للمساعدة في الحصول على تسريحة تدوم لفترة أطول.

وصرّح جيمس دايسون، المؤسس وكبير المهندسين في الشركة: “ بينما تستخدم بعض منتجات التصفيف الأخرى مادة البوليمرات البسيطة التي تلتصق بخصل الشعر كالصمغ، تعمل تركيبات دايسون بطريقة مختلفة كليًا، إذ تساعد الجزيئات الضخمة المعقدة المستخدمة في تركيبات Chitosan™ من دايسون في عمل روابط مرنة تدعم كل خصلة من الشعر على حدة، وبقوة مضاعفة، بينما تحافظ على صحة الشعر ولمعانه ومظهره الحيوي”.

مكوّن خارق

الكيتوزان هو مركّب فريد قد لا يكون العاملون في مجال الجمال على دراية به. وأمّا من سبق لهم أن سمعوا بهذا المركب، فلا بدّ أنه قد مرّ عليهم اسم مشتقات المحار، التي تستخدم كمكمّل غذائي، وفي بعض حلول التغليف. خلال أبحاثها المستمرة، توصّلت شركة دايسون إلى نسخة من الكيتوزان الموجود في فطر المحار.

الكيتوزان هو جزيء معقد موجود في جدران خلايا الفطر يعطي الفطريات شكلها، وهو رقيق ومتين في نفس الوقت. الكيتوزان هو المكوّن الأساسي في ابتكار دايسون للحصول على تسريحة شعر ثابتة وحيوية بنفس الوقت، ولذلك أطلق اسم Chitosan™ على مجموعة دايسون الجديدة.

تصفيفة حيوية تدوم طويلًا بفضل تقنيةTRIODETIC™ من دايسون

تعمل تقنية Triodetic™، المدعومة بمركب الكيتوزان، على تثبيت التسريحة مع الحفاظ على حيوية الشعر، وذلك بفضل بنية الروابط الخفيفة، التي لا تسبب الالتصاق أو تؤدي لتكسر الشعر أو تجعده. وتسمح هذه الروابط المرنة للشعر بالتحرك والانثناء بحرية، مع الحفاظ على تناسق التسريحة وثبات الشعر وحيويته بنفس الوقت، حتى حين تكون الرطوبة عالية[3]، وبذلك يمكنكم التمتع بتسريحة شعر ناعمة وحيوية وأقل تجعدًا، مع الحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي.[4]

وأشار جوستينا ميخيا مونتان، مدير تطوير المنتجات للمشاريع الجديدة في دايسون بأن كل عبوة تحتوي على قوة ما يصل إلى ثمانية من أنواع فطر المحار.

كريم ما قبل التصفيف

تهيئة. تثبيت. تلطيف   

عند استخدام التركيبة على اليد لتطبيقها بشكل متساو على الشعر، يتحول الكريم إلى مصل شفاف، يعطي الشعر ملمسًا طبيعيًا مع تثبيته لفترة طويلة.                                  

·      مزوّد بمركبات لتلطيف الشعر وتقليل التجعد والحفاظ على لمعان الشعر الطبيعي

·      مركبات من السيليكون والزيوت عالية الأداء جرى مزجها بدقة لإضفاء نعومة أكبر والحفاظ على لمعان الشعر.

·      تطاير وتجعد أقل بنسبة 50%[5]

·      يبدو الشعر ناعمًا ومفعمًا بالحيوية والترطيب

 

صمم هذا المنتج ليناسب جميع أنواع الشعر، ويضم أربعة أنواع مختلفة، جرى مزج كل منها بطريقة مبتكرة ودقيقة بمكونات مصممة لتناسب مختلف أنواع الشعر الطبيعي، للحصول على ترطيب جيد ونتيجة مثالية. ويوصى باستخدامه على الشعر الرطب، أو المجفف بالمنشفة قبل التصفيف، من أجل تحضير الشعر للتسريحة.

سيروم ما بعد التصفيف

صمم ليناسب جميع أنواع الشعر، ويعمل على تثبيت الشعر وتحديد التسريحة النهائية، للحصول على شعر ناعم ومفعم بالحيوية طوال اليوم، والحفاظ على لمعان الشعر.

·      يبدو الشعر غنيًا بالترطيب مع لمعة جميلة.

·      التصفيفات ثابتة بعد التجفيف بالحرارة أو الهواء.

·      تحتوي التركيبة على حمض الهيالورونيك، وتعمل كدرع بلا وزن للوقاية من الرطوبة حتى لو وصلت درجتها إلى 80%.

·      تقليل التجعد بنسبة 50%

·       مناسب للشعر المصبوغ والمعالج بالمواد الكيماوية.

·       يحتوي السيروم خفيف الوزن على مزيج من الأحماض الأمينية المعروفة بقدرتها على إصلاح علامات تلف الشعر.

يستخدم على الشعر الجاف والمصفف، لتحديد التسريحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى