أزياءاناقة وموضة
أخر الأخبار

“لا مودا إيتاليانا: نسخة دبي” عنوان المشاركة الأولى من نوعها لوكالة التجارة الإيطالية في أسبوع دبي للموضة

إرتفاع صادرات الأزياء الإيطالية إلى الإمارات العربية المتحدة إلى 838 مليون يورو في عام 2023

دبي:منال الغلث

تستضيف وكالة التجارة الإيطالية، بالتعاون مع مجلس الأزياء العربي و هيئة ”Confidustria Moda” ، النسخة الافتتاحية من معرض “لا مودا إيتاليانا: نسخة دبي”، والذي سينطلق في الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر 2024 في حي دبي للتصميم. ويسلط الحدث الذي يعد جزءاً من أسبوع دبي للموضة الضوء على صادرات الأزياء الإيطالية المتنامية إلى دولة الإمارات، والتي وصلت إلى 378 مليون يورو بحلول أبريل 2024 (بمعدل نمو سنوي يتجاوز 38%)، و838 مليون يورو في العام 2023 (بمعدل نمو سنوي يتجاوز 32.67%).

وسيضم معرض “لا مودا إيتاليانا: نسخة دبي” 25 علامة تجارية إيطالية تشمل فئات المنتجات المختلفة من حيث الملابس والمنسوجات، والأحذية، والمنتجات الجلدية، والنظارات. وستعرض هذه العلامات التجارية أرقى مستويات الجودة الإيطالية في مبنى رقم 6 في حي دبي للتصميم، وذلك على بعد خطوات من منصات عروض الأزياء التي يستضيفها أسبوع دبي للموضة.

وتمكنت فئة منتجات الأحذية أن تبرز في العام 2024 كفئة رائدة في صادرات الأزياء الإيطالية إلى دولة الإمارات، حيث شكلت 29.15% من الحصة الإجمالية. وتأتي الملابس في المرتبة الثانية بنسبة 27.8%، تليها المنتجات الجلدية بنسبة 27.11%. ورغم أن الملابس المحبوكة كانت نسبتها أقل، إلا أنها لا تزال تمثل جزءاً كبيراً من الصادرات بنسبة 15.93%. ويُبرز هذا التنوع في محفظة الصادرات الواسعة والطلب المتزايد على الأزياء الإيطالية في مختلف الفئات في السوق الإماراتي.

تثبت قيم الصادرات للفترة ما بين يناير إلى أبريل خلال السنوات الثلاث الماضية على مسار نمو مستقر وملحوظ، حيث وصلت قيمة الصادرات إلى 199,670,716 يورو في العام 2022. وشهد هذا الرقم ارتفاعاً مذهلا ليصل إلى 273,565.049 يورو في العام 2023، مسجلاً نموًا بنسبة 37% بالمقارنة مع العام السابق. واستمر ارتفاع قيمة الصادرات حتى العام 2024، حيث بلغت الصادرات 377,769,896 يورو. يعكس هذا النمو المستمر تعزيز العلاقات التجارية وزيادة الإقبال على الأزياء الإيطالية في دولة الإمارات، المعزز بالمنتجات عالية الجودة واستراتيجيات السوق القوية.

وقال لورينزو فانارا، سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: “تعد إيطاليا مرادفاً للأناقة والجمال والثقافة والفن والموضة والطعام والرفاهية والشغف بجودة الحياة. كما أن إيطاليا هي ثاني أكبر مصدر للملابس في العالم، بفضل الدمج الناجح بين التصميم والإنتاج على أعلى مستوى، مع التركيز على الجودة العالية واستدامة الأقمشة المستخدمة في صناعة الملابس. وصلت صادرات إيطاليا من الموضة لدولة الإمارات إلى 838 مليون يورو في عام 2023، وتشهد هذه الصادرات تزايداً مستمراً. وتمثل الموضة أيضاً القطاع الأكثر أهمية في الصادرات الرقمية، حيث تمثل حوالي 66% من صادرات السلع الاستهلاكية المصنوعة في إيطاليا عبر الإنترنت. ومن خلال المبادرة الرئيسية الجديدة “لا مودا إيتاليانا”، التي أطلقتها وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع مجلس الأزياء العربي وكونفيندوستريا موضة و25 علامة تجارية إيطالية رائدة، سنعرض أفضل ما تقدمه إيطاليا في مجال الموضة أمام جمهور متميز من وسائل الإعلام والمشترين الرئيسيين وأصحاب المصلحة.”

وأضاف فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي ومدير مكتب وكالة التجارة الإيطالية في دولة الإمارات العربية المتحدة: “نحن فخورون بتنظيم حدث للأزياء الإيطالية في دولة الإمارات لأول مرة، حيث يؤكد النمو المذهل في صادرات الأزياء الإيطالية إلى الإمارات على الطلب القوي على منتجاتنا عالية الجودة. ويمثل معرض لا مودا إيتاليانا: نسخة دبي منصة قوية لعلاماتنا التجارية للتواصل مع المشترين الرئيسيين وأصحاب المصلحة، ما يدفع النمو والتعاون في المستقبل. من جهة أخرى، فإن هذا الحدث يعد احتفالاً بالحِرفية الإيطالية وخطوة استراتيجية نحو تعزيز بصمتنا التصديرية في المنطقة”.

إضافة إلى ذلك، يعتبر معرض “لا مودا إيتاليانا: نسخة دبي” شهادةً على التزام إيطاليا بتعزيز حضورها في دولة الإمارات ودعم مكانتها كأحد أهم مصدري الأزياء. فمن خلال تعاون مجموعة مختارة من العلامات التجارية الإيطالية لعرض منتجاتهم في أحد أكثر مراكز الأزياء ديناميكية في العالم، تحتفي وكالة التجارة الإيطالية بتميز الحرف اليدوية الإيطالية مع بناء الجسور للشراكات المستقبلية.

للحصول على أحدث الأخبار والتحديثات، يرجى متابعة@ITAdubai على منصة X، و@ITAdubai على إنستغرام، ومكتب الوكالة الإيطالية للتجارة في دبي على لينكد إن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى