الفعالياتثقافيفن وترفية
أخر الأخبار

“هيئة الموسيقى ” تكشف عن تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بلندن

الرياض :منال الغلث

كشفت هيئةُ الموسيقى عن تفاصيل حفلروائع الأوركسترا السعوديةفيمحطته الرابعة بالعاصمة البريطانية لندن ، وذلك في مؤتمر صحفي عُقد ، اليومالأحد ، في المركز السعودي للموسيقى بالرياض، بحضور عدد من الإعلاميين والمهتمين بالموسيقى السعودية .

و أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى باول باسيفيكو في كلمته الترحيبية علىسعي مبادرةروائع الأوركسترا السعوديةإلى الارتقاء بالموسيقى السعوديةنحو آفاق جديدة، لتكون متاحة للجميع، وتعزيز التواصل بين الثقافات، ومدجسور التفاهم بين شعوب العالم عبر الموسيقى .

و أشارباسيفيكوإلى النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في المكسيك ، وباريس ، و نيويورك ، هو نتيجة دعم صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بنفرحان آل سعود وزير الثقافة و رئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى ، و جهودكوكبة من مبدعين الأوركسترا والكورال الوطني السعودي .

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الموسيقى أعلنت في مؤخراً عن المحطة الرابعة لـروائع الأوركسترا السعوديةفي العاصمة البريطانية لندن ، برعاية صاحبالسمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان سمو وزير الثقافة رئيس مجلس إدارةهيئة الموسيقى ، في 28 من شهر سبتمبر الجاري ، وذلك في سبيل تحقيقأهداف المبادرة في نقل التراث الغنائي السعودي إلى العالم عبر المشاركاتالدولية المتعددة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى