رياضة
أخر الأخبار

النصر يتنافس مع فرق مياوادي ويانج إليفانتس وأبو ظبي كونتري كلوب في الرياض في أول بطولة أسيوية للسيدات.

الرياض، منال الغلث

في ما يعد بأن يكون لحظة حاسمة أخرى في تاريخ كرة القدم للسيدات، ستستضيف المملكة العربية السعودية المرحلة التمهيدية من دوري أبطال آسيا للسيدات الأول على الإطلاق الشهر المقبل، حسبما تم التأكيد يوم الخميس.

 

من المتوقع أن تكون بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات، التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمثابة بداية حقبة جديدة من النجاح والتقدم لكرة القدم النسائية في السنوات المقبلة – لتكون بمثابة المنافسة القارية الأولى للأندية النسائية المحترفة في جميع أنحاء المنطقة.

 

بالنسبة لموسم 2024/25 القادم، سترحب النسخة الافتتاحية المرتقبة بالأبطال المحليين الـ 21 من الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم – مع الكشف عن التفاصيل الكاملة في القرعة التمهيدية ومرحلة المجموعات في كوالالمبور، ماليزيا يوم الخميس.

 

تنطلق المرحلة التمهيدية من دوري أبطال آسيا للسيدات، والتي تقام في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس/آب، حيث يتنافس 13 فريقاً عبر أربع مجموعات على شكل دوري. سيتأهل الفائز من كل منها إلى مرحلة المجموعات، حيث تنتظر ثمانية أندية مصنفة في المراكز الأولى.

 

بعد تاريخ حديث حافل في استضافة مباريات ومسابقات كرة قدم إقليمية ودولية رفيعة المستوى، ستبرز مؤهلات المملكة العربية السعودية لاستضافة البطولة مرة أخرى. ويأتي ذلك بعد الاستضافة الناجحة لبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للسيدات في فبراير في المملكة، إلى جانب نمو الدوري الممتاز للسيدات قبل موسمه الثالث.

 

من بين الفرق التي تسعى إلى ترك بصمتها على الساحة القارية، النصر، الفائز بالدوري السعودي الممتاز للسيدات 2023/24. بعد أن تأهل إلى المرحلة التمهيدية للبطولة، سيمثل النصر المملكة ضد بعض أفضل الفرق في آسيا – حيث يواجه مواجهات المجموعة الأولى ضد نادي مياوادي النسائي، ويونغ إليفانتس، وأبو ظبي كونتري كلوب. للحصول على مكان في الجولة القادمة.

 

سيتنافس النصر في الدور التمهيدي، حيث ستقام جميع مباريات المجموعة الأولى في الرياض في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس، مما يمثل لحظة تاريخية لكرة القدم النسائية السعودية مع إقامة أول مباريات دوري أبطال آسيا للسيدات في المملكة.

 

لمزيد من المعلومات حول اللعبة المحلية للسيدات في المملكة العربية السعودية، تفضل بزيارة : saff.com.sa

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى