رياضة
أخر الأخبار

الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلق النسخة الأولى من البطولة الإقليمية للمنتخبات تحت 13 سنة بالطائف

الرياض، منال الغلث 

يفخر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بإطلاق النسخة الأولى من البطولة الإقليمية تحت 13 عامًا في الطائف، والتي ستقام في الفترة من 18 إلى 30 يوليو. حاليًا، في يومها الثالث، تضم البطولة التي تستمر 12 يومًا 14 فريقًا إقليميًا، وتعرض أفضل المواهب من الأكاديميات عبر 14 مدينة ومقاطعة ومنطقة.

وتتنافس الفرق الإقليمية الـ14 في البطولة، وهي: الأحساء، وجازان، ونجران، والجوف، وحائل، والقصيم، والمنطقة الشرقية، والرياض، وجدة، وعسير، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، وحفر الباطن، وتبوك.

 

وقال ناصر لارغيت، المدير الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم: “تمثل البطولة نتيجة العمل الكبير الذي دعمه الاتحاد السعودي لكرة القدم، والنتيجة هي إنشاء الدوري الإقليمي تحت 13 عامًا. وقد تم وضع أهداف واضحة وخطط استراتيجية لاكتشاف ودعم المواهب الشابة».

 

بالإضافة إلى ذلك، ستوفر البطولة تجربة قيمة للحكام الشباب، الذين تم اختيارهم من أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مما يساهم بشكل أكبر في تطوير المسؤولين المهرة في هذه الرياضة.

 

وقال مانويل نافارو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم: إن البطولة الإقليمية لتحت 13 عاما فرصة لتطوير الحكام الواعدين خاصة أنها ستشهد مشاركة 32 حكما شابا. وتهدف اللجنة إلى زيادة ساعات التحكيم وتعزيز خبراتهم».

 

تعد هذه البطولة جزءًا مهمًا من استراتيجية الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستكشاف وتطوير أكثر من 4000 موهبة شابة بحلول عام 2025، مما يدعم نمو ومستقبل كرة القدم السعودية.

 

لمزيد من الأخبار والمعلومات عن كرة القدم السعودية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد السعودي لكرة القدم ومتابعة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالاتحاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى